أخبار وتقارير

صحيفة: وزير الدفاع يلتقي علي محسن لوقف نزيف الدم في عمران

يمنات
كشفت صحيفة محلية، عن لقاء بين وزير الدفاع و اللواء علي محسن الأحمر، في محاولة لإيقاف المواجهات في عمران، شمال البلاد.
و قالت يومية “الأولى” إن وزير الدفاع محمد ناصر أحمد، ألتقى باللواء علي محسن الأحمر، في مسعى لإقناع التجمع اليمني للإصلاح بالموافقة على اتفاق إنهاء الحرب في عمران؛ في وقت لا تزال فيه أعمال العنف مستمرة في المدينة وضواحيها، على الرغم من مرور يومين على الإعلان عن اتفاق لوقف اطلاق النار، و تشكيل عدد من اللجان الميدانية لتنفيذه.
و نقلت “الأولى” عن الشيخ محمد الغولي، عضو اللجنة الرئاسية المعنية بإيقاف الصراع في “عمران”، قوله: إن أعضاء اللجنة كانوا بانتظار أن تقوم اللجان الميدانية المنبثقة عنها بعملها، إلا أنه تم تأجيل ذلك، بعد اجتماع وزير الدفاع ب”علي محسن الأحمر”، بحضور ابن شاجع، وقائد الشرطة العسكرية، وآخرين.
و كشف الغولي، إن لقاءً جمع وزير الدفاع وعلي محسن الأحمر، في منزل الأول، بخصوص التشاور والنقاش حول أسباب تراجع بعض ممثلي الإصلاح عن التوقيع على الاتفاق، والمشاركة في اللجان ال4.
و حسب الغولي: أقترح إبن شاجع، الذي كان حاضراً اللقاء، تأجيل عمل اللجان ال4، حتى يتم اللقاء بالإصلاحيين، ومعرفة أسباب تراجعهم عن الاتفاق، و هو الاقتراح الذي تم قبوله، مشيرا إلى أن عمل اللجان تأجل حتى استدعاء ممثلي الإصلاح والنقاش معهم.
و طبقا ل”الغولي” لم يحضر الاجتماع، أي من أنصار الله أو من الإصلاح، و كان يراد من “علي محسن” المساعدة في تنفيذ الاتفاق، وإقناع الإصلاح بالمشاركة في اللجان، بعد أن كان ممثلوه تراجعوا عن ذلك.
يشار إلى أن عضوين فقط من ممثلي الإصلاح في اللجنة الرئاسية، وقعا على الاتفاق، و هما أحمد حسين البكري، وعلي صالح الأشول، قبل أن يعلن البكري أنه وقع على الاتفاق باعتباره “رؤية للحل”، وليس “اتفاقا”، حسب تعبيره، في تصريح له عقب الإعلان عن الاتفاق، ما اعتُبر تراجعا من قبله عن التوقيع، والتحاقا بموقف بقية ممثلي الإصلاح الرافضين.

زر الذهاب إلى الأعلى